الأحد , نوفمبر 28 2021
الرئيسية / الرياضة / من هنا يبدأ نجاح ولد يحي برئاسة ال”CAF”

من هنا يبدأ نجاح ولد يحي برئاسة ال”CAF”

من هنا يبدأ نجاح ولد يحي برئاسة ال”CAF”أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” FIFA” مساء الثلاثاء (26 يناير 2021) قبول ملف ترشح رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم، أحمد ولد يحي، لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “CAF”، ومنصب نائب رئيس الـ ” FIFA”.

وسيخلف الفائز في الانتخابات الملغاشي أحمد أحمد، الذي تم استبعاده من المنافسة في نوفمبر الماضي؛ إضافة لمنعه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات بسبب تهم فساد.

المرشح الموريتاني أحمد ولد يحي يحظى بدعم عدة اتحادات في القارة السمراء، وهو ما يرجح كفته للفوز في الانتخابات المقررة في 12 مارس القادم، والتي سينافس فيها رجل الأعمال الجنوب إفريقي فاحش الثراء باتريس موتسيبيه مالك نادي صن داونز، إضافة إلى أوجستين سنجور، رئيس الاتحاد السنغالي، وجاك أنوما، الرئيس الفخري للاتحاد الإيفواري.

ومع الإعلان عن اعتماد ترشح ولد يحي فإن نجاحه يبدأ من موريتانيا من خلال العمل على تنظيم بطولة أمم إفريقيا تحت 20 سنة تنظيما محكما يدعم ملف موريتانيا.

طبعا ستكون أعين المنافسين موجهة إلى تنظيم هذه البطولة لرصد أي إخفاق لا قدر الله، لذلك علينا أن نبادر ونعمل لإنجاحها بحضور جماهيري راقي وبمستوى حضاري يبرز عادات وتقاليد بلاد المنارة والرباط، وثرائها الثقافي وكرم وأصالة شعبها.

وعلى اللاعبين مضاعفة الجهد وتحمل المسؤولية، كما أن على الجماهير مساندة المنتخب والوقوف خلفه وبروح رياضية، نفس الحال ينطبق على الصحفيين وعلى قادة الرأي.

وطبعا أثناء تنظيم البطولة من الضروري بالإضافة للجنة الإعلامية المحلية، ينبغي تشكيل لجنة أخرى عالمية للدعم والمناصرة تضم عينة مختارة من نجوم كرة القدم الاقليميين والعالميين، إضافة إلى عدد من الصحفيين الرياضيين وقادة الرأي فى المجال الرياضي، لمواكبة البطولة ودعم ملف الترشح.

الحملة بدأت باعتماد الترشح والمبادرة وتجديد الاتصال بالأشقاء الأفارقة والعرب يجب أن يفعل وبوتيرة أسرع، فولد يحي يترشح لرئاسة أعلى سلطة كروية في أفريقيا كأصغر المرشحين، وكممثل وحيد للبلدان العربية، وطموحه يتجاوز مجرد الترشح باسم موريتانيا، إلى ضرورة خدمة كرة القدم على المستوى القاري، لأنه وبكل بساطة الأنسب لحمل آمال كرة القدم في القارة السمراء.

فنجاح ولد يحي يبدأ منها ومن أجل ذلك النجاح والفوز فليتنافس المتنافسون…

عبد الله محمدو – dedehmed@gmail.com

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني يتعرض لخسارة ثقيلة ويقدم مباراة كارثية

الأخبار الرياضية  03 حزيران/يونيو 2021 المنتخب الوطني يتعرض لخسارة ثقيلة ويقدم مباراة كارثي خسر المنتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *