الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وفاة رجل موريتانيا الوفي الوزير احمد ولد محمد صالح ( تعزية )

وفاة رجل موريتانيا الوفي الوزير احمد ولد محمد صالح ( تعزية )

البقاء لله.. الإعلان عن وفاة رجل موريتانيا الوفي الوزير احمد ولد محمد صالح ( تعزية )

أعلن اليوم السبت (08 يناير 2022) عن وفاة الوزير السابق أحمد ولد محمد صالح، أشهر وزير داخلية في عهد الرئيس الأسبق المختار ولد داداه.

ودرس ولد محمد صالح بمعهد ما وراء البحار للدراسات العليا فى باريس، وعمل واليا في تكانت مطلع الستينات، قبل أن يتم اختياره لمنصب وزير الداخلية عام 1961.

وسجن ولد محمد صالح مع رجال نظام ولد داداه عقب انقلاب العاشر يوليو 1978، قبل أن يفرج عنهم بعد تقلد المقدم أحمد ولد بوسيف منصب وزير أول بصلاحيات واسعة في ما بات يعرف بتصحيح السادس إبريل 1979.

وخلال الثمانينات والتسعينات تفرغ ولد محمد صالح لشؤونه الزراعية في آدرار واترارزة معتزلا أنظمة الحكم القائمة.

وفي 2007 ظهر من بين داعمي المرشح الذي فاز بالرئاسة سيدي ولد الشيخ عبد الله والذي جمعته به حكومة المختار ولد داداه.

إنا لله وإنا إليه راجعون

فارقنا اليوم أحد أبناء هذا البلد البررة، أحد البناة المخلصين لهذا الوطن الذين ضحوا بالغالي والنفيس تأصيلا لكيانه، صونا لمكانته وحمايةً لمكانه، رحل عنا أحمد ولد محمد صالح……
اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه، واجعل الجنة مستقره ومقامه خالدا فيها لا يرى فيها شمسا ولا زمهريرا…
وبهاذي الفاجعة يتقدم الأستاذ حي معاوية حسن مدير مؤسسة الموريتاني للنشر والتوزيع باصدق التعازي لأسرة القيد أحمد ولد محمد صالح فقيد قيمَ شنقيطِ الأصيلةَِ: الصدقَ والإخلاص والأمانة والاستقامة والمسالمة والعفاف.
نعزي أهله وذويه، نعزي عشيرته، نعزي أسرته، أبناءه وبناتِه، وعلي رأسهم انه البار عبد الله ولد محمد صالح كما نعزي أصدقاءه ومحبيه، سائلين الله أن يلهمنا وإياهم ويلهم بلدنا، موريتانيا، جميل الصبر وحسن السلوان.
فقدنا، بانتقاله إلى الرفيق الأعلى، أحدَ الذين آمنوا بشجاعةٍ بموريتانيا وصدّقوا في ثبات بكيانها في يوم ذي مسغبة، في أيام نحسات.
اللهم تجاوز عن خطاياه واجعل الفردوس داره مثواه يتبوأ من الجنة حيث يشاء مع الذين أنعم الله عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
آمين.
وصلّ اللهم وسلّم على صاحب الشفاعة محمد وعلى آله وصحابته الطيبين الطاهرين.

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

نرجو من الله أن يغفر له، وينزل على قبره شآبيب رحمته، ويدخله فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

حي معاوية حسن

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

توزيع سلات الغذائية على 140 أسرة في مركز شوم الإداري شوم 6:02 مساءً | 31 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *