الأحد , نوفمبر 28 2021
الرئيسية / الرياضة / الدولي للصحافة الرياضية ينظم ندوة مفتوحة بعنوان ” لنتحدث عن أولمبياد طوكيو”

الدولي للصحافة الرياضية ينظم ندوة مفتوحة بعنوان ” لنتحدث عن أولمبياد طوكيو”

الدولي للصحافة الرياضية ينظم ندوة مفتوحة بعنوان ” لنتحدث عن أولمبياد طوكيو”

نظم الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية AIPS أمس الثلاثاء ندوة مفتوحة بعنوان ” لنتحدث عن أولمبياد طوكيو” عبر تقنية الإتصال المرئي زووم بمشاركة دولية واسعة سجل فيها أكثر من 500 إعلامي رياضي من 110 بلد حول العالم.

وتخلل اللقاء فيها حضور كوكبة من خبراء الرياضة الذين سبق وشاركوا بعدد من نسخ الألعاب الاولمبية للحديث عن هذه النسخة الفريدة من نوعها والتي سيتم اقامتها في طوكيو, اليابان.

لوسيا مونتاناريلا رئيس قسم العمليات الإعلامية في اللجنة الأولمبية الدولية أكدت أن تغطية الألعاب الأولمبية ستكون مختلفة.

وأضافت “لقد كان تفكيرنا طوال هذه الفترة كيف سنحقق إقامة الأولمبياد، وليس هل سنقيمه.” اعتبارًا من 24 مارس 2020، يوم قرار التأجيل ، بدأت اللجنة الأولمبية الدولية في التفكير في كيفية تنظيم دورة الألعاب الأولمبية طوكيو بطريقة تتناسب مع الظروف الراهنة.

وشددت مونتاناريلا على أن تغطية الألعاب لن يكون مهمة سهلة للصحفيين والمصورين. ويعملون مع السلطات اليابانية ومنظمة الصحة العالمية من أجل إدارة أكثر الألعاب الأولمبية أمانًا، مشيرة إلي أنه سيتم فرض قيود على الحركة من أجل سلامة اليابانيين والرياضيين وكل من تم اعتماده لتغطية هذا الحدث ، ليس بغرض الحد من الصحافة بالطبع ، ولكن لضمان العاب أكثر أمانًا.

 

وتابعت ” لقد أعدنا تصميم الملاعب وتم تعديل جميع المناطق المخصصة للإعلاميين وفقًا لمتطلبات التباعد الإجتماعي: مترين من الرياضيين ومتر واحد عن باقي أصحاب المصلحة. من خلال تطبيق هذه القيود ، من الواضح أننا فقدنا قدرة هائلة من وظائف وسائل الإعلام ، وخاصة بالنسبة للمصورين”.

وأوضحت ان اللجنة الأولمبية الدولية ستقدم كتيب لقواعد اللعبة شاملاً جميع اللوائح والقيود الخاصة بالصحافة المعتمدة في 10 فبراير ، وسيتم عقد جلسة اعلامية عبر تقنية الاتصال المرئي مع أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية ولجنة التنسيق لمناقشة هذه الإجراءات.

أربعة سيناريوهات

“شعرنا أننا بحاجة إلى كرة بلورية حقيقية للتنبؤ كيف سيكون العالم بعد 15 شهرًا” ، حيث اضافت: “لقد وضعنا أربعة سيناريوهات مختلفة، أحدها كان به قيود على السفر، و سيناريوهات أخرى حيث كان الوباء على وشك الانتهاء. السيناريو الحالي يشبه إلى حد كبير السيناريو الذي أنشأناه ، حيث لا يزال الوباء بيننا ، وبعض البلدان قادرة على احتوائه ، ولكن البعض الآخر لا. نحن نعيش هذا السيناريو الآن. ولسنا في نفس الوضع العام الماضي. استؤنفت الأحداث الرياضية ، ويتدرب الرياضيون ويتنافسون ، لكننا نعلم أننا نواجه تحديًا كبيرًا ، وهو خلق فقاعة لجميع الرياضيين. إنشاء فقاعة لـ 200 رياضي في رياضة واحدة فقط هي أمر ، ولكن إنشاء فقاعة لآلاف الرياضيين من مختلف الرياضات هو أمر مختلف تمامًا ، وهي تلك التي ستكون داخل القرية الأولمبية “.

 

ننتظر اليوم الاجتماع المرتقب بشدة لاعضاء المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية (IOC).

في جلسة الأسئلة والأجوبة مع أكثر من 280 صحفيًا حاضرا وعلى استعداد لطرح الأسئلة، أعلنت مونتاناريلا أيضًا عن بعض الجوانب الإيجابية للتغطية. لأول مرة على الإطلاق وبمجرد انتهاء بث الأحداث الحي، ستتوفر اللقطات لإعادة إنتاجها في الوسائط، بما في ذلك الرقمية. وقالت إنه سيكون هناك موجز على موقع الويب لتوفير أكبر قدر ممكن من المحتوى “.

وأوضحت أيضًا أنه لن يكون هناك اعتماد اونلاين لتغطية الألعاب عن بُعد. “سنمنح الأولوية لأولئك الذين يبذلون جهودهم للسفر ، مع كل الصعوبات والاستثمارات التي يجلبها ذلك ، بطريقةٍ توفر لهم المزيد من الفرص ، حيث نحتاج إلى التوازن المناسب.”

كان العمل في ظل المسار غير المتوقع للوباء عملية تعلم للجميع درساً ما، وكما تصف مونتاناريلا بعض التحديات كعملية تعلم ، فإنها تتصور أيضًا فرحة اليوم الأول في طوكيو. واختتمت حديثها قائلة: “سأبكي بالتأكيد”.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة الأولمبية الدولية اجتماعاً لأعضاء المجلس التنفيذي لمناقشة كافة التطورات الخاصة بالاولمبياد.

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني يتعرض لخسارة ثقيلة ويقدم مباراة كارثية

الأخبار الرياضية  03 حزيران/يونيو 2021 المنتخب الوطني يتعرض لخسارة ثقيلة ويقدم مباراة كارثي خسر المنتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *