الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

مديرية الصناعة تؤكد على الزامية استخدام المخابز للملح المشبع باليود ومعلوم المصدر

نواكشوط ,  03/02/2022

أكدت مديرية الصناعة بوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة أن الملح المستخدم في إعداد الخبز ينبغي أن يكون معلوم المصدر، مشبعا باليود، ومحفوظا في أماكن تستجيب لمعايير النظافة والصحة.

وأضافت في بيان تسلمت الوكالة الموريتانية للأنباء اليوم الخميس نسخة منه، أن فرقها قامت بإغلاق 5 مخابز في مناطق مختلفة من العاصمة بسبب استخدام الملح غير الصالح للاستعمال.

واشار البيان إلى أن الحملة ستتواصل في عموم التراب الوطني- في إطار المتابعة المستمرة للنشاط الصناعي، حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

وفيما يلي نص البيان:

“أجرت فرق مديرية الصناعة بوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، خلال اليومين الماضيين، حملة واسعة على مستوى مخابز العاصمة.

وأسفرت الحملة عن إغلاق 5 مخابز في مناطق مختلفة من العاصمة؛ بسبب استخدام الملح غير الصالح للاستعمال، فضلا عن عدم احترام معايير النظافة والصحة.

كما تم إغلاق محل لطحن وتعليب الملح، وحجز كميات كبيرة من الملح المستخرج من المناطق غير المعدة لاستخراج الملح في نواكشوط، وتم تحويل ستة أشخاص من المشتغلين في هذا النشاط غير المرخص إلى وكيل الجمهورية.

وتدخل هذه العملية – التي ستتواصل بحول الله في عموم التراب الوطني- في إطار المتابعة المستمرة للنشاط الصناعي، حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

وتؤكد مديرية الصناعة على كافة المشتغلين في قطاع المخابز، أن الملح المستخدم في إعداد الخبز ينبغي أن يكون معلوم المصدر، مشبعا باليود، ومحفوظا في أماكن تستجيب لمعايير النظافة والصحة، وأي مخالفة لذلك تعرض صاحبها للغرامات المالية المنصوص عليها والإغلاق المؤقت، أما في حالة تكرار المخالفة سيصدر قرار بسحب الترخيص والإغلاق النهائي للمخبزة”.

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

توزيع سلات الغذائية على 140 أسرة في مركز شوم الإداري شوم 6:02 مساءً | 31 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *