النائب البرلماني بيرام الداه اعبيدي: رئيس الجمهورية وفر مناخا ملائما للشراكة بدل الصدام

نواكشوط ,  14/03/2022

عقد النائب البرلماني ورئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية (إيرا) السيد بيرام الداه اعبيدي اليوم الإثنين بنواكشوط، مؤتمرا صحفيا أكد فيه أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اتخذ خطوات هامة لضمان حرية التعبير وتكريس قيم الديمقراطية وضمان التعايش السلمي ضمانا لتماسك الشعب موريتاني وتعزيزا لوحدته.

وأضاف النائب البرلماني أن من أهم النتائج التي تحققت بفضل تلك الخطوات الهامة، الحرص على مشاركة الجميع في التشاور السياسي المرتقب وتسليم الاعترافات الرقمية لمنظمات المجتمع المدني بناء على مقتضيات القانون الجديد المنظم لعمل الجمعيات والشبكات والهيئات.
وقال إنه نتيجة لكل ذلك، أصبح الجو ملائما لانعقاد لقاء جهوي هام ستحتضنه نواكشوط في الفترة من 15 حتى 18 مارس الجاري تحت عنوان: كيف نجعل من النضال ضد العبودية في دول الساحل والصحراء، شراكة بين الحكومات ومنظمات حقوق الانسان.

وأوضح أن هذا اللقاء سيشارك فيه إلى جانب الحكومة، حقوقيون من بلادنا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وهيئات دولية،
وأكد النائب البرلماني على ضرورة أن يعطي الحقوقيون ومنظمات المجتمع المدني صورة جديدة تتجاوز النظرة الصدامية، مبرزا أن اللقاء المرتقب، سيكون نقلة نوعية في علاج ملف العبودية، عبر الشراكة بدل الصدام وفي جو من الحرية والأريحية.

وعبر رئيس حركة “إيرا” عن تطلع منظمته لتحقيق المزيد من الإصلاحات في مجالات العدل وحقوق الإنسان انسجاما مع توجهات السلطات العليا في البلاد واستجابة لتعطش المواطنين للعدل والمساواة.

نشير إلى أن مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية (إيرا) تسلمت في ال 31 ديسمبر الماضي، الترخيص الأول ضمن الاعترافات الرقمية لمنظمات المجتمع المدني بناء على مقتضيات القانون الجديد المنظم لعمل الجمعيات والشبكات والهيئات.

ويتميز هذا القانون، بالشفافية والوضوح، و يدخل عدة إصلاحات من أهمها الانتقال من نظام الترخيص المسبق إلى التصريح، إضافة إلى جملة من المزايا الإيجابية الأخرى.

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

توقيع عقد شراكة بين البنك الأوروبي للاستثمار وبنك التجارة والصناعة BCIبقيمة 20 مليون يورو   في إطار زيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *