الأحد , نوفمبر 27 2022
الرئيسية / أخبار / والي كوركول يؤكد حرص السلطات العمومية على التطبيق الصارم لجميع إلتزامات الدولة المتعلقة بحقوق الإنسان

والي كوركول يؤكد حرص السلطات العمومية على التطبيق الصارم لجميع إلتزامات الدولة المتعلقة بحقوق الإنسان

والي كوركول يؤكد حرص السلطات العمومية على التطبيق الصارم لجميع إلتزامات الدولة المتعلقة بحقوق الإنسان

كيهيدي

ترأس والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب، اليوم الجمعة في مدينة كيهيدي، اجتماعا ضم الطاقم الإداري بالولاية، ورؤساء المصالح الجهوية والأئمة وبعض ممثلي هيآت المجتمع المدني في كوركول .

وخصص الاجتماع للتحسيس بشأن أولويات حقوق الإنسان والقوانين التي صادقت عليها بلادنا في هذا المجال، وخاصة ما يتعلق منها بالاتجار بالأشخاص وممارسات الاسترقاق، وحماية الضحايا والفئات الأكثر هشاشة.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد الوالي أن هذا الاجتماع يأتي ضمن التعبئة والتحسيس حول القوانين المتعلقة بحقوق الإنسان، مشيرا إلى أهمية إطلاع مسيري المرافق العمومية والرأي العام بإرادة الدولة في التطبيق الصارم لجميع القوانين المتعلقة بتجريم الاتجار بالبشر، وحماية الفئات الأكثر هشاشة والأطفال المستغَلّين في التسول والمهاجرين غير الشرعيين.

ووجه نداء لقادة الرأي في المجتمع والأئمة للعب دورهم في التحسيس الشامل بشأن هذه المواضيع المهمة، والتي تكتسي أولوية خاصة لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني حيث جعل من تطبيق المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان عنوانا بارزا للقطاعات المعنية بهذا المجال.

وأضاف أنه في هذا الإطار، قررت الحكومة تفعيل وتنشيط هذه القوانين الرادعة، وعدم التساهل تجاه كل ما يخص هذا النوع من الجرائم التي تخالف قيم وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، وكذا الأعراف والمبادئ النبيلة التي تميز مجتمعنا.

وأوضح أن السلطات ستتعامل بحزم وسرعة مع أي خرق لهذه القوانين التي تم إنشاء لجنة وزارية لمتابعة تنفيذها برئاسة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود، مما يبرهن على أهمية هذا الموضوع وجسامة المسؤوليات المترتبة عليه.

جرت وقائع الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

الوزير الأول يترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بتحسين مناخ الأعمال في موريتانيا

الوزير الأول يترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بتحسين مناخ الأعمال في موريتاني ترأس الوزير الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *