الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / السياسي البارز ولد بوننه يعلن دعمه لولد بوبكر

السياسي البارز ولد بوننه يعلن دعمه لولد بوبكر

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على النبي العربي الكريم.

أما بعد: فقط أن الأوان للمصارحة والمكاشفة حيث عقارب الساعة باتت تشير بنفسها ولم يعد بالإمكان التفرج على ما يجري من موقع محايد أو مهادن فبالنسبة لنا ليس هنالك وطن غير الذي نعيش على أديم ترابه ونستنشق من هوائه ونحتمي بسواعد رجاله………

ولأن القناعة ظلت طريقا نسلكه ونعتمد عليه في قراراتنا فقد كان لكل المترشحين ما عدى مرشح “العسكر” متسع من الوقت والتدقيق والسؤال حيث إلتقت بهم وأعتمدت على الواقعية أكثر من التزمت وجعلت من المحاصصة والمسايرة لظرف سياسي يستدعي منا الخروج من التشكيلة التقليدية الى واجهة التجديد والفضاء الأرحب الذي إلتف حوله الموريتانيون جماعات وفرادى أحزابا وكتلا ومبادرات وتيارات وشخصيات مستقلة….

إنه لمن الظلم حقا أن نتقول على الأخرين أو نصنفهم تصنيفا غير دقيق جرى عن طريق العاطفة أو العداء السياسي الذي وللأسف بات منصة للكثيرين من من تربوا في حضن أنظمة عسكرية لوثت الوطن والمواطن وعملت على تشويه كل ذي قلب نبيل…….

لقد إلتقيت بالأستاذ سيدي محمد ولد بوبكر عدة لقاءات وتحدثت معه عن ماضيه وسألته وجها لوجه عن أجوبته حول أسئلة كثيرة يطرحها المتتبعون لمحطاته السياسية…. فكانت ردوده واضحة لالبس فيها ولا غموض ولا دوران لقد ظلم الرجل دون ما أدلة دامغة وتم تشويه صورته وكأن معظمنا لم يكن جزءاً من أنظمة سابقة لها ما لها من تجاوزات في حق هذا الشعب…….

أيها الإخوة الكرام لقد مارسنا السياسة سبع سنين ومن خلالها دخلنا قضبان العسكر عدة مرات وفقدنا فرص عمل كانت محققة وقضينا الاف الساعات نقدا وكتابة عن واقع لا يرضينا ولا يرضيكم وشجعنا كل من يملك شجاعة “لا”…….و وقفنا عشرات الوقفات وشاركنا في مقابلات ولقاءات أعربنا خلالها عن رفضنا لحكم العسكر ومطالبتنا بإسقاطه وتغييره بالطرق الواعية السلمية.
#يسقط_حكم_العسكر…….

فعلنا كل ذلك من أجل لحظة نصنع فيها القطيعة النهائية مع المؤسسة العسكرية ونشيد حكما مدنيا ينتشل هذا الوطن من تبعيات الحكم الواحد ذات الطابع العسكري والنهب المننهج والضياع الأخلاقي والذوبان المخيف…….

ولأننا لم ولن نبحث عن مصلحة شخصية رغم توفرها على أكثر من صعيد ظاهر وخفي فإننا نعلن على بركة الله تعالى دعم السيد سيدي محمد ولد بوبكر ليس حبا فيه بل طمعا في أنه رجل المرحلة وصاحب الكفائة التي تخوله أن ينازل سياسة العسكر القبلية والجهوية وغيرها من قنواته النتة التي يستخدم فيها أموال هذا الشعب المسكين……

ولكننا لن ننتقد أو نقلل من أي كيان معارض قرر السير عكس ما نسير عليه لأننا نشترك الهدف ونختلف فقط في الإجتهادات السياسية….. ونتمى أن يظل الهدف واحدا وهو تغيير مدني ينهي حكم العسكر…….

ﻭﻟـﻲ ﻭﻃـﻦ ﺃﻓﻨﻴﺖ ﻋﻤﺮﻱ ﺑﺤﺒّـﻪ
ﻭﺷﺘَّـﺘْﺖُ ﺷﻤـﻠﻲ ﻓﻲ ﻫـﻮﺍﻩُ ﻣُﺒِـﺪَّﺩﺍ
ﻭﻟـﻢ ﺃﺭَ ﻟـﻲ ﺷﻴﺌـﺎً ﻋﻠﻴـﻪ ﻭﺇﻧﻤـﺎ
ﻋﻠـﻲَّ ﻟـﻪ ﻓـﻲ ﺍﻟﺤـﺐّ ﺃﻥ ﺃﺗﺸـﺪّﺩﺍ
ﺗـﻌﻠّﻘْﺘُـﻪ ﻣﻨـﺬ ﺍﻟﺼّـﺒﺎ ﻣُﻐـﺮﻣﺎ ﻛﻤـﺎ
ﺗﻌـﻠّﻖَ ﻟـﻴﻠﻰ ﺍﻟـﻌﺎﻣﺮﻱُّ ﻣُﻌَـﻤَّـﺪﺍ
ﻭﺳـﻴّﺮﺕ ﻓـﻴﻪ ﺍﻟـﺸﻌﺮَ ﻓﺨـﺮﺍً ﻓﻄـﺎﻟﻤﺎ
ﺷـﺪﻭﺕُ ﺑﻪ ﻓﻲ ﻣَﺤْـﻔِﻞ ﺍﻟﻘﻮﻡِ ﻣُﻨﺸِــﺪﺍ
ﻭﻛـﻢ ﺭﺍﻡَ ﺇﺳﻜـﺎﺗﻲ ﺃُﻧـﺎﺱٌ ﺃﺑـﻰ ﻟـﻬﻢ
ﺧﻨـﻰ ﺍﻟﻄـﺒﻊ ﺇﻻ ﺃﻥ ﻳُـﺮَﻭﺍ ﻟﻲ ﺣُﺴّـﺪﺍ

محمد عبد الله #بونن إجيه المختار

عن admin

شاهد أيضاً

توزيع سلات الغذائية على 140 أسرة في مركز شوم الإداري شوم 6:02 مساءً | 31 …