أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وزير المياه يتفقد اشغال انجاز الجزء الخاص بتوفير مياه الشرب لمدينة تمبدغه

وزير المياه يتفقد اشغال انجاز الجزء الخاص بتوفير مياه الشرب لمدينة تمبدغه

 

تمبدغه,  31/12/2016  –  أدى وزير المياه والصرف الصحي السيد محمد عبد الله ولد اوداع اليوم السبت زيارة اطلاع وتفقد لأشغال انجاز الجزء الخاص بتوفير مياه الشرب لمدينة تمبدغه من مشروع تزويد المناطق الشرقية بالماء الشروب من بحيرة اظهر.

وعاين الوزير في هذا الاطار عمليات تشييد الخزان الخاص بتمبدغه الذي تصل سعته الى 1200متر مكعب و اطلع على مدى تقدم الاشغال فيه والتي وصلت نسبة انجازها الى حوالي 30 في المائة كما استمع الى شروح قدمها القائمون على الاشغال استعرضوا خلالها مراحل انجاز هذا الجزء من المشروع ومدى تقدم الاعمال فيه .

وهنا اعطى وزير المياه والصرف الصحي تعليماته للمسؤولين عن تنفيذ الاشغال بمضاعفة الجهود من اجل اكتمال الاشغال في الآجال المحددة لها مع احترام الجودة حتى تستجيب هذه المنشآت المائية الهامة للحاجيات التي تشيد من اجلها.

للتذكير فان هذا الجزء من المشروع يتمثل في وضع خط انابيب السحب الرابطة بين الكيلومتر 86 من حقل الدرويش والخزان الرئيسي ومنه الى مدينتي النعمه وتمبدغه والتي تتراوح اقطارها ما بين 500 و 400 ملمتر ويصل طولها الى 146 كيلومترا.

وقد اكتملت الاشغال في المراحل المتعلقة بوضع الانابيب وتجربتها اضافة الى اكتمال الاشغال كذلك في انجاز شبكة التوزيع على مستوى مدينة تمبدغه وهي الشبكة التي يصل طولها الى 66 كيلومترا .

كما تم في هذا الاطار وضع وتركيب 62 كيلومترا من شبكة التوزيع على مستوى مدينة النعمه في وقت تتواصل فيه الاشغال لتوسعة هذه الشبكة لتشمل جميع احياء المدينة من خلال انجاز 45 كيلومتر اضافية.

وكان وزير المياه والصرف الصحي مرفوقا خلال هذه الزيارات بوالي الحوض الشرقي السيد محمد ولد محمد الامين ولد بلعمش ومسؤولين من وزارة المياه اضافة الى السلطات الادارية و الامنية بالولاية.

 

المصدر : و م أ

 

عن admin

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد: موريتانيا لن تكون وطنا بديلا للمهاجرين غير الشرعيين ولن تستقبلهم ولن توطنهم 5:41 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *