أخبار عاجلة

اركيز: وزير الصحة يتفقد بعض المرافق الصحية

اركيز,  05/02/2022

أدى معالي وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف، اليوم السبت زيارة تفقد واطلاع للمركز الصحي والنقطة الصحية بمقاطعة اركيز ، حيث تجول داخل غرف المنشأتين الصحيتين واستمع إلى شروح حول ظروف العمل والوسائل المتاحة للقيام بالمهمة على أكمل وجه وابرز التحديات التي تواجه الطواقم الطبية.

وتهدف زيارة الوزير هذه إلى الوقوف عن قرب على وضعية البنى التحتية الطبية في المقاطعة.

وعقد معالي الوزير بالمناسبة اجتماعا بالسلطات المحلية والطاقم الصحي، خصص لتدارس الوضعية الصحية بغية تقديم الحلول المناسبة لها قبل أن يدلي الوزير بتصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء أوضح فيه أن الزيارة تدخل في إطار متابعة الحكومة المشاكل الصحية المطروحة وتسويتها.

وأضاف أنه اطلع على كيفية العمل داخل المركز الصحي بالمقاطعة ولاحظ بعض المشاكل منها عدم توفر المركز على جهاز فحص الراديو وطبيب اسنان، كما سجل مطالب السكان والتي من ضمنها فتح نقطة صحية ومشاكل أخرى في البلديات الريفية التابعة للمقاطعة، مضيفا أنه سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

وقال إنه التقى بالسلطات المحلية والمواطنين من أجل مناقشة المشاكل المتعلقة بالمصادر البشرية و التجهيزات الطبية، مؤكدا أنه لن يدخر اي جهد في سبيل حل المشاكل المطروحة .

ومن جهته أوضح الطبيب الرئيس بالمركز الصحي بمقاطعة اركيز آب ولد زيدان أن هناك مواكبة لصحة المواطن بالرغم من وجود معوقات تعمل الجهات المعنية على حلها.

وبين أن معدل الإصابة بكورونا في تراجع حيث سجلت ثلاث حالات فقط في المقاطعة خلال أسبوع ، مشيرا إلى أن عمليات التلقيح متواصلة على المستوى المقاطعي.

ونشير الى أن زيارة الوزير تندرج في إطار عمل الحكومة وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى حل المشاكل الخدمية وتسهيل ولوج المواطنين إليها.

ورافق معالي الوزير في الزيارة السيد الشيخ ولد عبد الله، مستشار والي اترارزة والمديرالعام للصحة العمومية السيد محمد محمود اعل محمود والسلطات المحلية وأطر من قطاع الصحة

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

هيئة حبيب محفوظ تنظم حفل تكريم لرئيس اللجنة الثقافية لمهرجان لحويطات الدولي (صور) نظمت هيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *