الخميس , فبراير 2 2023
أخبار عاجلة

موريتانيا تشارك في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات بجنيف

جنيف,  03/03/2022

شارك معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، السيد عبد العزيز ولد داهي، في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات المنعقدة في جنيف، بالاتحاد السويسري من 1 إلى 9 مارس 2022.

ويشارك في أعمال هذه الجمعية العديد من وزراء ومسؤولي قطاعات التحول الرقمي وهيئات التنظيم والمشغلين، وكذا المصنعين في العديد من الدول الأعضاء.

وتعتبر هذه الجمعية، التي تنعقد كل أربع سنوات، أحد أهم آليات قطاع التقييس في الاتحاد الدولي للاتصالات.

وتتمثل مهمة قطاع تقييس الاتصالات في ضمان الإنتاج الفعال في الوقت المناسب للمعايير التي تغطي جميع مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الصعيد العالمي، فضلاً عن تحديد مبادئ التعريفات والمحاسبة لخدمات الاتصالات الدولية.

ونظرًا لأن قطاع تقييس الاتصالات هو جزء من الاتحاد الدولي للاتصالات، وهو وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، فإن معاييره تحمل وزنًا دوليًا رسميًا أكبر من تلك الخاصة بمعظم منظمات تطوير المعايير الأخرى التي تنشر المواصفات الفنية ذات الشكل المماثل، وتصبح هذه المعايير إلزامية فقط عند اعتمادها كجزء من قانون وطني.

وكان الوفد المرافق لمعالي الوزير، الذي يضم السيد محمد أحمد ولد عبد الرحمن، مكلف بمهمة بالوزارة وممثلين عن سلطة تنظيم الاتصالات، قد شارك في أعمال اللقاء الرابع لندوة المعايير العالمية المنعقد يوم 28 فبراير 2022 في جنيف، تحت شعار: “المعايير الدولية لتمكين التحول الرقمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

وتناولت هذه الندوة، رفيعة المستوى، التي تضمنت نقاشا وتنسيقا مفتوحا أمام أعضاء الاتحاد وغيرهم على السواء، موضوع الاجتماع العالمي للمعاي

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

وزير الصحة يوشح عددا من موظفي القطاع

وزير الصحة يوشح عددا من موظفي القطاع وشح  وزير الصحة السيد المختار ولد داهي، باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *