أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الناطق باسم الحكومة: قادة دول الساحل الخمس يثمنون جهود رئيس الجمهورية والدور الذي تضطلع به موريتانيا في شبه المنطقة

الناطق باسم الحكومة: قادة دول الساحل الخمس يثمنون جهود رئيس الجمهورية والدور الذي تضطلع به موريتانيا في شبه المنطقة

الناطق باسم الحكومة: قادة دول الساحل الخمس يثمنون جهود رئيس الجمهورية والدور الذي تضطلع به موريتانيا في شبه المنطقة

أكد معالي وزيرالتجهيز ولنقل الناطق باسم الحكومة، السيد الناني ولد اشروقه، أن اختيار فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لرئاسة مجموعة دول الساحل الخمس، جاء نتيجة لقناعة رؤساء هذه الدول بالجهود التي يبذلها ولثقتهم في نهجه السياسي من جهة، وتثمينا للدور الذي تضطلع به موريتانيا في شبه المنطقة، التي تواجه تحديات أمنية واقتصادية.

وأبرز في رده على سؤال بهذا الخصوص، خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء مساء اليوم الأربعاء في نواكشوط، رفقة كل من معالي وزيري الداخلية والمالية، أن رؤساء المجموعة واثقون من أن رئيس الجمهورية سيتكمن من بلورة حلول للمشاكل التي تواجهها منطقة الساحل.

وبخصوص جسر باماكو بالعاصمة، أكد معالي الوزير في جوابه على سؤال حول هذا الموضوع، أن الأشغال متقدمة في هذا الجسر وتتماشى مع الزمن المحدد لها وستنتهي قبل نهاية العام الحالي.

وفيما يتعلق بجسر مدريد، قال إن الحكومة ألزمت الشركة المسؤولة عنه بإيجاد منافذ طرقية موازية قبل إغلاق ملتقى الطرق، تفاديا لزحمة المرور، وتعمل الآن على ذلك، مؤكدا ثقته بوفاء دولة الصين بكل ما التزمت به.

وبين أن هذا المشروع هبة من دولة الصين، فهي من أبرم صفقته وهي المسؤولة عنه، ودور موريتانيا فيه ينحصر على تسهيل العمل فيه، كتغيير مسار شبكات المياه والكهرباء.

وفي جوابه على سؤال حول تزويد مدينة كيفة بالمياه الصالحة للشرب، أكد معالي الوزير أن تمويل المشروع اكتمل وسيبدأ في القريب العاجل، مبينا أهمية هذا المشروع الكبير في تزويد القرى الواقعة بين كيفه والنهر بالمياه على طول 250 كلم وعرض 70 كلم شرق وغرب الشبكة.

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

توزيع سلات الغذائية على 140 أسرة في مركز شوم الإداري شوم 6:02 مساءً | 31 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *