أخبار عاجلة

تدشين ثلاثة أسواق لبيع اللحوم في أحياء متفرقة من مدينة نواذيبو

نواذيبو

أشرف رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة، السيد با مامادو عبد الله، صباح اليوم الخميس على حفل تدشين ترميم ثلاثة أسواق لبيع اللحوم في أحياء “لعريكيب”، و”الرابعة”، و”لعوينة”، في مدينة نواذيبو.

وتولى الاتحاد الأوروبي تمويل هذه الاشغال المنفذة من طرف “بروموبش ستراكسا” والتعاون الاسباني، وبالتنسيق مع سلطة منطقة نواذيبو الحرة، حيث تم ترميم هذه الأسواق بطريقة عصرية تراعي المتطلبات الصحية لنقل اللحوم، وتقطيعها، وتوزيعها، وعرضها للبيع.

وأكد رئيس منطقة نواذيبو الحرة، السيد با مامادو عبد الله، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الحدث الهام يأتي نتيجة عمل جماعي دؤوب انطلق منذ بعض الوقت، في إطار الشراكة بين التعاون الإسباني ومنطقة نواذيبو الحرة.

وأضاف أن التعاون بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي شهد انطلاقة جديدة في كافة المجلات بتوجيه من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مذكرا بأن إعادة تأهيل هذه الأسواق تم بتمويل يناهز تسعة ملايين وتسعمائة ألف أوقية قديمة قدمت من طرف مشروع “برم بش”، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز سيمكن من خلق 120 فرصة عمل مباشرة تصب في مصلحة النساء بصفة خاصة.

أما السفيرة الاسبانية المعتمدة في موريتانيا، سعادة السيدة ماريا الفاريز دولا روزا، فقد أكدت أنها سعيدة بهذه التدخلات التي جاءت بطلب من المنطقة الحرة والفاعلين المحليين في مدينة انواذيبو من أجل تحسين البنى التحتية في أسواق السمك.

وبدوره نوه رئيس بعثة الاتحاد الأوربي في موريتانيا، السيد غويليام جونز، بهذا الإنجاز الذي سيغير من حياة باعة السمك على مستوى هذا المرفق الذي جُعل تحت تصرفهم.

حضر حفل التدشين ووالي داخلت نواذيبو، والأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري، ورئيس الجهة، وسفراء كل من ألمانيا، وفرنسا، والأمين العام لمنطقة نواذيبو الحرة.٧

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد يعرض التجربة الموريتانية في مجال بناء السلام نيويورك 2:03 مساءً | 21 مارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *