أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الدول المصدرة للغاز ترحب بانضمام موريتانيا وتدعو لتعزيز التعاون

الدول المصدرة للغاز ترحب بانضمام موريتانيا وتدعو لتعزيز التعاون

الدول المصدرة للغاز ترحب بانضمام موريتانيا وتدعو لتعزيز التعاون

صدر مساء اليوم البيان الختامي لقمة منتدى الدول المصدرة للغاز، حيث رحب بانضمام موريتانيا للمنتدى، وأكد العمل لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في المنتدى.

البيان أكد أيضًا على “دعم حوار قوي وهادف بين المنتجين والمستهلكين وكذا الأطراف المعنية الأخرى ذات الصلة، قصد ضمان تأمين كل من العرض والطلب وتعزيز استقرار السوق والدفاع من أجل أن تكون أسواق الغاز الطبيعي منفتحة وشفافة وخالية من العوائق ودون تمييز”.

البيان نوه إلى “الدور الأساسي للغاز الطبيعي في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة في العالم، وضمان ولوج عالمي وللجميع، إلى طاقة في المتناول تكون موثوقة ومستدامة وعصرية”.

كما أشار إلى “مساهمات الغاز الطبيعي الصديق للبيئة في مواجهة التحديات التي يفرضها تغير المناخ وأهميته في تحقيق انتقالات طاقوية عادلة ومنصفة ومنتظمة وشاملة ومستدامة، مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف والقدرات والأولويات الوطنية وأن النمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي وحماية البيئة هي الركائز الثلاث للتنمية المستدامة المترابطة والداعمة لبعضها البعض”.

وشدد البيان على ضرورة “تعزيز مكانة منتدى الدول المصدرة للغاز من خلال الترويج لحضوره دوليا ، و استقطاب أعضاء جدد و تشجيع الشراكات و تيسير الحوار بين المنتجين و المستهلكين و توسيع التعاون مع المنظمات والهيئات الدولية ذات الصلة”.

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

رئيس الجمعية الوطنية يستقبل القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق نواكشوط 2:33 مساءً | 25 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *