رسالة مفتوحة إلى السيد المدير العام لشركة موريتل للاتصالات:

موضوع: مراجعة ملف الدعم المقدم للصحافة
السيد المدير المحترم:
منذ تكليفكم بتسيير فرع شركة موريتل للاتصالات في موريتانيا، سعيتم جاهدين لإصلاح الشركة التي كانت تعاني من الفساد والمحسوبية، خاصة في ظل جائحة كورونا التي أدت إلى فسخ العقود مع الصحافة في عام 2021.
نُقدّر جهودكم في الإصلاحات الجوهرية التي قمتم بها، مثل تكليف طواقم من الأطر ذوي الكفاءات العالية، بما في ذلك الأمين العام الأستاذ أحمد ولد أب، والإطار. المحترم. الشيعة بالعمل على تحيين الموارد. ونُقرّ بأن هذا الباب كان يفتقر إلى الشفافية، مما أدى إلى تكاليف باهظة على خزينة الشركة. مما يطرح الكثير من. نقاط الاستفهام اين تذهب هذه. الموارد. الموجهة للتدخلات الاجتماعية.
لكننا نودّ التركيز على الجانب الإعلامي:
كانت شركة موريتل تُنفق مئات الملايين على الدعاية، لكن للاسف. المستفيد الأول كان المواقع الوهمية وبعض المتحايلين باسم الصحافة باستخدام أرقام ضريبية مزورة. وهذا
كشفته الإدارة المكلفة بمراجعة ملف الصحافة
، ثمنا هذه الخطوات الإصلاحية ودعمناها اعلاميا وميدانيا .
كنا نتوقع أن تؤدي هذه الإصلاحات إلى زيادة الدعم المقدم للصحافة المستقلة الجادة بعد تقليص عدد المواقع الوهمية.
لكننا تفاجأنا من الاستغناء عن خدمات بعض المواقع الجادة وتقليص دعم البعض الآخر بطريقة مهينة ، ولا تتوافق مع توجهكم الإصلاحي المعلن عنه.
من
جهة اخرى لدينا معلومات ان الشركة. تعتمد منصة لتصنيف المواقع لا تملك اي صيفة قانونية و لا فنية لضمان شفافية تصنيف المؤسسات الاعلامية المستقلة وابلغنا. الوزارة الوصية على الاعلام و السطلة العليا وشركات الاتصال شنقنل وماتل وجميع الادرات وتم التجاوب معنا كهيئة تدافع. عن. حقوق مقدمي الخدمات الاعلانية. مرخصة ولديها مقر في العاصمة انواكشوط. وليكن في علم
الشركة ان اكثر التجمعات نضال عن الصحافة
تجمع المؤسسات الاعلامية المستقلة.
وعليه، نطالب منكم السيد المدير مراجعة ملف الصحافة لرفع الظلم عن المؤسسات المستقلة الجادة.
مع خالص الود،
رئيس تجمع الصحافة المستقلة

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

رسالة مفتوحة إلى السيد المدير العام لشركة موريتل للاتصالات: موضوع: مراجعة ملف الدعم المقدم للصحافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *