الإثنين , يونيو 24 2024
أخبار عاجلة

 

السلطة العليا للصحافة تعقد جلسة علنية لفتح العروض المتنافسة على حيازة رخصة تشغيل قناة تلفزية خاصة جديدة

نواكشوط

نظمت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية اليوم الجمعة (26 ابريل 2024) جلسة علنية لفتح الملفات المتنافسة على عرض حيازة رخصة تشغيل محطة تلفزية تجارية خاصة جديدة.

وذكر رئيس السلطة السيد الحسين مدو، خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس السلطة العليا وممثلو أصحاب العروض، بالمسار الذي سلكته عملية إعلان التنافس، وبأهمية فتح باب التنافس أمام حيازة قناة جديدة وما تمثله من لحظة إغناء للمشهد السمعي البصري وتكريس وتوسيع للحريات، مذكرا بالوقت الكافي الذي حدده العرض للمتنافسين من أجل تمكينهم من التحضير الجيد لملفات الترشح.

وجدد التأكيد على معايير الشفافية التي طبعت المراحل الماضية من إدارة ملف الترشح والحرص على تسيير مرحلة الدعوة للتنافس بكل شفافية ومعيارية وفي احترام كامل للمتطلبات القانونية الناظمة، قبل أن يقوم الأمين العام للسلطة العليا باستعراض مسار الدعوة للتنافس وعرض الملفات المقدمة.

وقد تقدمت شركة واحدة للعرض الخاص بطلب ترخيص قناة تلفزية خاصة ويتعلق الأمر بطلب مقدم من مؤسسة “قمم”.

وأعلنت السلطة العليا تشكيل اللجنة الفنية التي ستعكف على دراسة الملف وإبداء الرأي بشأنه خلال المرحلة المقبلة.

وقد انتهت اليوم الجمعة الفترة التي حددتها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية لاستقبال ملفات الشركات الراغبة في الحصول على ترخيص تلفزية تجارية جديدة.

وكانت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية قد أعلنت في 25 مارس 2024 فتح المجال لاستقبال العروض الخاصة بمنح رخصة قناة تلفزيونية جديدة، طبقا لترتيبات المادة

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

أول انتخابات رئاسية فى الجمهورية الاسلامية الموريتانية 6 يونيو، 2024 505 زيارة أجريت أول انتخابات رئاسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *