الإثنين , يوليو 22 2024
الرئيسية / أخبار / الوزير السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد ينظم تظاهرة سياسية بمقاطعة واد الناقة دعمًا للمترشح ولد الشيخ الغزواني

الوزير السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد ينظم تظاهرة سياسية بمقاطعة واد الناقة دعمًا للمترشح ولد الشيخ الغزواني

نظم الوزير السابق والدبلوماسي السيد: إسماعيل ولد الشيخ أحمد ولد باباه، مساء أمس، تظاهرة سياسية بمقاطعة واد الناقه دعمًا للمترشح السيد: محمد ولد الشيخ الغزواني، وذلك بحضور رئيس لجنة الإعلام في حملة الرئيس ومستشارين له، ورئيس منسقية مقاطعة واد الناقه وأعضائها، فضلا عن ووزراء ومنتخبين وسياسيين وأطر ووجهاء وجمع من النساء والشباب الداعمين لهذه المبادرة، حيث تميزت المبادرة بحضور كبير منقطع النظير.

وقد تميزت المبادرة بحضور كبير غصت به قاعات وباحات منزل الوزير في مقاطعة واد الناقة،

منظم التظاهرة الوزير السابق السيد: إسماعيل ولد الشيخ أحمد ألقى كلمة رحب فيها بالحضور الذي شرفوه بقبول هذه الدعوة، مردفاً أن مقاطعة واد الناقه لها دور كبير في تاريخ موريتانيا السياسي، ووقوفها مع رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد الشيخ الغزواني يؤكد ذلك، مبديًا تطلعه لتجاوز نسبة المشاركة في الانتخابات السالفة، والتعبير عن الدعم القوي لرئيس الجمهورية بالتصويت له بكثرة يوم الاقتراع.

وقد أضاف ولد الشيخ أحمد في كلمته أن الدول تبنى على أشياء غير مادية كالأخلاقيات والمعاملات الحسنة، مبينًا دور مؤسسات التضامن الاجتماعي التي تعكس اهتمام رئيس الجمهورية بالفئات الهشة، مشيدًا كذلك بتشييد المدرسة الجمهورية التي تعزز اللحمة الاجتماعية والتآخي والتعاضد بين فئات المجتمع، فضلا عن التهدئة السياسية ومحاربة الرواسب الفئوية والشرائحية مذكرًا بخطاب رئيس الجمهورية في وادان وجول.

كما نوه الوزير السابق إلى أن المنظومة الأخلاقية لرئيس الجمهورية كانت لها أهمية كبيرة في نجاح القيادة، مضيفًا أن المأمورية القادمة ستعرف تمكين الشباب من خلال مندوبية خاصة بهم.

وفي إفراده للحديث عن الدبلوماسية نظراً لخبرته الشخصية حيث شغل منصب وزير الخارجية مع رئيس الجمهورية، أشاد بخبرة ولد الشيخ الغزواني وحنكته ومواقفه المشرفة، كموقفه من فلسطين وما يحدث في غزة، وتأكيده على أن السيادة الوطنية خط أحمر، حيث يعتبر أن مؤسسي الجمهورية تميزوا بتشبثهم بسيادة موريتانيا وقوة وجودها، منوهًا أيضا بخبرة رئيس الجمهورية في الأمن والسياسة، خاصة وقت الأزمات.

الوزير السابق السيد: إسماعيل ولد الشيخ أحمد ختم كلمته بالدعوة إلى تعبئة المواطنين بضرورة الإقبال بكثرة على صناديق الاقتراع وانتخاب رئيس الجمهورية، لتتواصل مسيرة النماء والتقدم.

التظاهرة عرفت مداخلات لكل من رجل الأعمال سيدي ولد أحمد سالم، وعمدة بلدية واد الناقه لمرابط ولد أعل زين، وعمدة بلدية العرية الداه ولد بمب ولد السالك، وعمدة بلدية آوليكات محمد سالم ولد مودي، ونائبي مقاطعة واد الناقه جمال ولد اليدالي والسالك ولد حادن، والفاعل السياسي هاديه ولد اعبيد ربه، ورئيس قسم حزب الإنصاف بمقاطعة واد الناقه محمد سالم ولد الوذان، والشاعر لمرابط ولد الدياه والشاعر حماد ولد محمد فال ولد حماد.

وقد أجمع المتدخلون على الإشادة بهذه التظاهرة السياسية القيمة شاكرين الوزير السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد على حفاوة الاستقبال، ومؤكدين دعم ومساندة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وداعين للتصويت له بكثرة يوم الاقتراع.

وفي كلمته بالمناسبة رحب منسق مقاطعة واد الناقه محمد الأمين ولد ابنيجاره بالحضور الذي يؤكد على نجاح مشروع رئيس الجمهورية، على حد تعبيره، مهنئا ساكنة مقاطعة واد الناقه وولاية الترارزة على مهرجان الأمس الذي عكس تميزهم في هذه الحملة من خلال الحضور الكبير.

مشيدًا بالجو العام للحملة في المقاطعة وتنحية الخلافات والوقوف صفًا واحدًا خلف برنامج رئيس الجمهورية.

مضيًفا أن النتيجة والبرهان سيكونان يوم التصويت، داعيًا إلى أن تكون نسبة المشاركة تتناسب مع البعد السياسي للمقاطعة، وإثبات التعلق برئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، شاكرًا ساكنة مقاطعة واد الناقه على التعاطي الجيد والانطباع الحسن أثناء الحملة.

التظاهرة اختتمت على وقع قصيدة للشاعر حماد ولد محمد فال ولد حماد، كما شهدت مداخلات شعرية أثنت على هذه المبادرة ودعمها لرئيس الجمهورية مؤكدين أنها أتت في وقتها.

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

المدير الناشر لموقع الهادفة يجتمع اليوم مع جماعة من الصحاف لأفارقة

المدير الناشر لموقع الهادفة اجتمع اليوم في مباني اللجنة المستقلة للانتخابات. مع جماعة من الصحافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *