أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / نواكشوط: مؤتمر لإطلاق هيئة للزكاة والعمل الخيري

نواكشوط: مؤتمر لإطلاق هيئة للزكاة والعمل الخيري

نواكشوط: مؤتمر لإطلاق هيئة للزكاة والعمل الخيري

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، اليوم في نواكشوط، المؤتمر التمهيدي للهيئة الوطنية للزكاة والعمل الخيري، أشرف على إطلاق أعما المؤتمر، معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، بحضور عدد من أعضاء الحكومة ورئيسة المجلس الجهوي لنواكشوط ورئيس هيئة العلماء الموريتانيين ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل وعدد من العلماء والشخصيات الوطنية.

وتضمنت فعاليات المؤتمر تنظيم عدد من المحاضرات العلمية أنعشتها كوكبة من العلماء من بينهم الشيخ محمد الحسن ولد الددو، والشيخ أحمد ولد النيني، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإسلامية، كما تضمن المؤتمر جلسات علمية متخصصة.

وأكد معالي الوزير في كلمته بالمناسبة أن الدولة قررت بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، العمل على مأسسة الزكاة بشكل يضمن استفادة محتاجي البلاد من هذه الثروة الكبيرة التي يمكن أن تقدم الكثير لهؤلاء إذا أحسن تسييرها بطريقة شفافة، مبينا أن هذه الخطوة تحتاج الكثير من الجد وبناء الثقة.
وطالب رجال الأعمال وجميع المزكين بتضافر الجهود من أجل إنجاح هذا الصرح المؤسسي الذي سيكون له بحول الله أثر بالغ الإيجابية على حياة المواطنين.

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد: موريتانيا لن تكون وطنا بديلا للمهاجرين غير الشرعيين ولن تستقبلهم ولن توطنهم 5:41 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *