أخبار عاجلة

وزير التنمية الحيوانية يشرف على افتتاح المقر الجديد للاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية

نواكشوط,  01/02/2022

أشرف معالي وزير التنمية الحيوانية السيد لمرابط ولد بناهي اليوم الثلاثاء في نواكشوط على الافتتاح الرسمي للمقر الجديد للاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية.

وتخلل الحفل تكريم بعض الفاعلين في القطاع وعرض فلم وثائقي عن الثروة الحيوانية الوطنية.

و في كلمة بالمناسبة، أكد رئيس الاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية السيد المصطفى ولد عبد الله، أن الثروة الحيوانية تعتبر صمام أمان لمواطنينا الذين يعتمدون في الغالب على ما تجود به هذه المقدرات تؤمن الغذاء وتحد من الفقر وتخلق فرص العمل وتساهم في مكافحة الغبن .

وأضاف أن الثروة الحيوانية تعزز الناتج الداخلي الخام بشكل كبير وتضمن الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء ومن الألبان، وتتميز عن باقي المقدرات الأساسية للاقتصاد الوطني بكونها ملكا لجميع المواطنين في توزيعها الجغرافي وشمولية عوائدها .

و قال إن القطاع يشهد اهتماما منقطع النظير في ظل القيادة المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي اتخذ جملة من القرارات التاريخية خلال معرض الثروة الحيوانية الذي احتضنته مدينة تمبدغة في 31 مارس 2021 ، مشيرا إلى ما عبر عنه رجال الأعمال الموريتانيين من استعداد لمواكبة هذه الإرادة القوية .

و بين أن الاتحادية تعول كثيرا على الرؤية التي اعتمدها القطاع في تنفيذ خطة استعجالية لمؤازرة المنمين في هذه السنة التي شهدت نقصا كبيرا في الأمطار و ذلك بتوفير الأعلاف و الأدوية البيطرية بالكميات الكافية و الجودة المطلوبة في مختلف مناطق البلاد .

و أشار إلى أن حرص الاتحادية على تقريب الخدمة من المنمين على مستوى كافة أنحاء الوطن، مكنها اليوم من توفير 13 ممثلية و 61 قسما مما يؤهلها أن تكون شريكا فاعلا في إعداد و تنفيذ السياسات العمومية و على كافة المستويات.

وحضر الحفل الأمين العام للوزارة و رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين و مدير برنامج دعم النظام الرعوي في بلادنا و عدد من أطر القطاع

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

توزيع سلات الغذائية على 140 أسرة في مركز شوم الإداري شوم 6:02 مساءً | 31 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *