أخبار عاجلة

والي كيديماغا يتفقد منشآت تربوية و ورشات خدمية في سيلبابي

سيليبابي,  08/02/2022

أدى والي كيديماغا السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الثلاثاء زيارة تفقد و اطلاع لعدة منشآت تربوية مكتملة بسيلبابي و أخرى قيد الانجاز، اضافة إلى تفقد الأشغال الجارية في محور طرقي حضري داخل المدينة بطول 2.5 كيلومتر.

و كانت المحطة الأولى هي المدرسة رقم 6 التي بدأت الأشغال فيها؛ حيث تجول الوالي داخل ورشات العمل مستفسرا عن طبيعة مواد البناء، وخطط التصميم و أجندة التنفيذ.

و تفقد الوالي مباني الاعدادية رقم 3 التي انتهت الأشغال فيها، و تجول داخل الفصول و استفسر عن مختلف أجنحة و مباني المؤسسة و مدى مطابقة مواد البناء و مكوناته للمعايير المطلوبة.

و اختتم الوالي جولته بالوقوف على ورشة أشغال الطريق الحضري الذي يربط بعض أحياء مدينة سيلبابي، و الذي شارف على الانتهاء ضمن برنامج إنجاز أكثر من عشر كيلومترات من الطرق الحضرية بالمدينة و تلقى الوالي شروحا وافية عن طبيعة العمل و ظروفه و مجمل المواصفات الفنية المعتمدة في الانجاز .

و في ختام الجولة أكد الوالي أن انطلاق العمل في المدرسة رقم 6 يعتبر أولوية لسكان الحي نظرا لاكتظاظ المؤسسة حاليا مما دفع الادارة لبرمجة تفويج بين الفترتين الصباحية و المسائية مما يربك أداء الطواقم التربوية فيها.

و أضاف أن انتهاء الأشغال في مباني الاعدادية رقم 3 هو كذلك إنجاز هام يؤكد سعي القطاعات الحكومية لتطوير و تعزيز البنى التحتية التربوية، و خاصة في مدينة مترامية الأطراف كسيلبابي.

و ثمن تقدم الأشغال في إنجاز الشبكة الطرقية الحضرية بسيلبابي، و ما يمثله ذلك من انسيابية للنقل بين مختلف أحياء المدينة و خاصة مع ما تشهده بعض الأحياء من عزلة في موسم الأمطار.

و أوضح أن مختلف هذه المكاسب تأتي تنفيذا لبرنامج أولوياتي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يجعل من تطوير منشآت البنى التحتية و الخدمات الأساسية أولوية خاصة خدمة للوطن و المواطن.

و كان الوالي مرفوقا خلال هذه الجولة بالسلطات الادارية و الأمنية بالولاية و المدير الجهوي للتهذيب الوطني بكيديماغا السيد سيدي ولد فراح

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

توزيع سلات الغذائية على 140 أسرة في مركز شوم الإداري شوم 6:02 مساءً | 31 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *