الثلاثاء , مارس 5 2024

وزير الثقافة: رئيس الجمهورية يولي عناية خاصة للشباب

روصو ,  19/02/2022

أكد معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، أن جميع السياسات والبرامج الوطنية تعطى أهمية كبيرة للشباب وأن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي عناية خاصة للشباب.

وأضاف أن هذه العناية تجسدت من خلال تخصيص صندوق مندمج موجه أساسا للشباب والإعلان عن آلية جديدة للمجلس الأعلى للشباب وتحسين النصوص المتعلقة به وخلق الكثير من فرص التكوين والتشغيل وزيادة عدد مدارس التكوين المهني ودعمها بجميع الوسائل اللازمة، وتوفير راتب جسر بين التكوين الجامعي والتشغيل والإعلان عن صندوق التموين من أجل التشغيل.

وبين، خلال اجتماع عقده مساء أمس الجمعة في روصو، بالهيئات الشبابية في المدينة بهدف معرفة أهم المشاكل المطروحة للشباب وإطلاعهم على الحلول المتاحة، أن الحكومة تقوم بجهود كبيرة في سبيل توفير البنية التحتية الرياضية والشبابية، حيث تمت المصادقة خلال اجتماع مجلس الوزراء على إنجاز فضاءات شبابية ورياضية وترفيهية متعددة الخدمات على مستوى عواصم الولايات ومقاطعات نواكشوط.

وطالب معالي الوزير الشباب بالإقبال على المقاولات الخاصة والمساهمة الفعالة في الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى الاهتمام المتزايد بالرياضة من أجل تعويض الخسارة في المنافسات السابقة واستعادة الألق في مجال الرياضة، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بمختلف أنواعها واكتشاف المواهب الشابة.

وبدوره ثمن والي اترارزة السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم إنجاز المرافق العمومية التي أشرف معالي الوزير على تدشينها والتي ستساهم بشكل كبير في الرفع من مستوى التوعية والتحسيس على مستوى مدينة روصو.

وبدوره تقدم السيد بادا جينغ، رئيس العصبة الجهوية على مستوى ولاية اترارزة بالشكر والامتنان لفخامة رئيس الجمهورية وللوزارة الوصية والسلطات الإدارية بالولاية على الجهود الكبيرة التي قطعت في سبيل توفير منشآت رياضية عصرية ظلت المدينة بحاجة ماسة لها.

وفي رده على أسئلة المتدخلين قال معالى الوزير إن الوزارة ستقدم دعما معتبرا للعصبة الجهوية على مستوى الولاية وأن الأشغال على مستوى ملعب رمظان بلغت مراحل متقدمة وسيجهز بتجهيزات عصرية ومكتملة، مطالبا في الوقت نفسه بضرورة المحافظة على المنشآت العمومية.

وأشار إلى أن مهرجان الضفة مسجل في خطة عمل الوزارة خلال السنة الجارية وتم اختيار كفاءة وطنية لدراسة آلية إنجازه.

وكان معالي الوزير قد أدى رفقة والي اترارزة مساء أمس الجمعة زيارة تفقد واطلاع لملعب رمظان بمدينة روصو واستمعا إلى شروح وافية عن مدى تقدم الأشغال به.

رافق الوزير خلال المحطتين حاكم روصو وعدد من أطر القطاع وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية بالولاية.

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية ونظيره الجزائري يدشنان المعبرين البريين الحدوديين ويعطيان إشارة انطلاق إنجاز طريق تندوف- ازويرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *