الإثنين , يوليو 22 2024
الرئيسية / أخبار / المفتش العام للدولة: المليارات التي تم الحديث عن إختفائها رصدت لمشاريع بعضها قيد الإنشاء

المفتش العام للدولة: المليارات التي تم الحديث عن إختفائها رصدت لمشاريع بعضها قيد الإنشاء

المفتش العام للدولة: المليارات التي تم الحديث عن إختفائها رصدت لمشاريع بعضها قيد الإنشاء

قال المفتش العام للدولة الحسن ولد زين إن المليارات التي تم الحديث عن اختفائها مؤخراً لم تختف ولم تتبخر كما تندر البعض، مشيراً إلى أن هناك مشاريع رصدت لها هذه المليارات لا زال بعضها قيد الإنشاء.
المفتش عدد خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم، بعض تلك المشاريع، مشيراً إلى أن قرابة 10 مليار أوقية رصدت لاتفاقية بين وزارة المياه والهندسة العسكرية، بهدف دعم شبكة المياه في نواكشوط، وذلك باستخدام مواد محلية بحتة، تم فيها مراعات كافة معايير الجودة.
الاتفاقية ضمت حسب المفتش مد بلدية بوحديدة بالمياه الصالحة للشرب من مقاطعة مقطع لحجار، وأيضا تزويد بوكى بالمياه المصفاة من النهر، ومد مقاطعة أطار بالأنابيب القادمة من بلدة تيارت، فضلا عن توسيع شبكة تحلية المياه في نواذيبو، واستجلاب حفارات لإكمال بعض المشاريع.
كما أردف المتفش أن المليارات حوت اتفاقية لدعم التكوين المهني، إلى جانب أخرى تُعنى بوزارة النقل، يتم من خلالها إنشاء طريق إزرافية تامشكط، وطرق أخرى، فضلا عن جسري الحي الساكن وباماكو، مؤكداً أن ميزانية جسر الحي الساكن لديها ضمانة وستستردد.
وفي إجابة له حول سؤال يتعلق بقضية اختفاء السيارات، قال المفتش إن الدولة كانت تشتري سيارات وتضع عليها أرقام مدنية لأجل إخفائها، وأن كثيراً من تلك السيارات اختفى بين عامي 2015 و2019.
مشدداً على أن من اختلس مبلغاً سيعيده كاملا وبدون تقسيط، فهناك تنسيق بين النيابة العامة وشرطة الجرائم الاقتصادية، ومن لم يدفع سيحال للسجن، بدون تسامح ولا تماهي، على حد قوله.

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

الوزير السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد ينظم تظاهرة سياسية بمقاطعة واد الناقة دعمًا للمترشح ولد الشيخ الغزواني

نظم الوزير السابق والدبلوماسي السيد: إسماعيل ولد الشيخ أحمد ولد باباه، مساء أمس، تظاهرة سياسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *