أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من الرئيس اليمني

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من الرئيس اليمني

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من الرئيس اليمني

تسلم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، رسالة خطية من أخيه فخامة السيد رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسية في الجمهورية اليمينة الشقيقة.

وسلم الرسالة معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، السيد أحمد عوض بن مبارك، خلال استقبال خصه به فخامة رئيس الجمهورية وتم خلاله استعراض مختلف أوجه تعزيز التعاون المشترك القائم بين موريتانيا والجمهورية اليمنية الشقيقة وسبل تعزيزه.

وعقب اللقاء، أدلى معالي الوزير بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، عبر فيه عن سعادته باللقاء الذي خصه به فخامة رئيس الجمهورية، لافتا إلى أنه سلمه خلال اللقاء رسالة خطية من أخيه فخامة الرئيس اليمني السيد رشاد محمد عليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسية في اليمن.

وقال إن اللقاء كان فرصة لإطلاع فخامة رئيس الجمهورية، على تطورات الأوضاع باليمن، لافتا إلى أن موريتانيا تعتبر محطة مهمة بالنسبة لليمن، “وإن باعدت الجغرافيا بين الشعبين، فإن الدين والثقافة والنسب والتاريخ يقرب ما بين موريتانيا واليمن بشكل وثيق دائما”.

وأضاف أن العاصمة نواكشوط باتت محطة هامة للكثير من الفعاليات الإقليمية والدولية الهامة، مشيرا إلى أن نواكشوط ستحتضن خلال الأيام القليلة القادمة اجتماع وزراء خارجية الدول الاسلامية.

وهنأ معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، على الدبلوماسية النشطة، متمنيا لموريتانيا المزيد من التطور والتقدم، وإرساء عوامل الاستقرار والأمن ومكافحة الارهاب.

ولفت إلى أنه بعد هذا اللقاء، ستنعقد جلسة مشاورات بوزارة الشؤون الخارجية للتباحث حول أفق وسبل تطوير العلاقات المشتركة وتعزيز التعاون بكافة المجالات، وإعادة إحياء اللجنة الوزارية المشتركة بين موريتانيا واليمن.

وحضر اللقاء، معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوك، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد اسماعيل الشيخ أحمد، والمكلف بمهمة برئاسة الجمهورية السيد هارونا اتراورى، ومن الجانب اليمني، السفير اليمني المعتمد لدى موريتانيا سعادة السيد سالم صالح العرادة، ورئيس المنظمات بوزارة الخارجية، المستشار أحمد الشرعبي، إضافة لسكرتير وزير الخارجية، المستشار سالم عوض بن مبارك.

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

هيئة حبيب محفوظ تنظم حفل تكريم لرئيس اللجنة الثقافية لمهرجان لحويطات الدولي (صور) نظمت هيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *