إسلام آباد تستضيف غداً الاثنين مؤتمراً دولياً حول جهود السعودية وباكستان في خدمة القضايا الإسلامية ومكافحة الإرهاب

إسلام آباد

في العاصمة الباكستانية، إسلام آباد، أعمال مؤتمر رسالة الإسلام في دورته الخامسة تحت عنوان “العلاقات السعودية الباكستانية.. جهود مشتركة لخدمة الإسلام والمسلمين ومكافحة الإرهاب” برعاية من رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور عارف علوي.

ويرأس جلسات المؤتمر رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر محمود أشرفي، بحضور ومشاركة رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني وسفير المملكة العربية السعودية لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي ونخبة من كبار المسؤولين والعلماء والمفكرين.

ومن خلال 10 محاور مختلفة، يستعرض المؤتمر، الذي ينظمه مجلس علماء باكستان، القضايا الإسلامية البارزة، وجهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في هذا الصدد، ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام العالمي.

وأوضح رئيس مجلس علماء باكستان أنَّ المؤتمر سيستعرض العلاقات التاريخية السعودية الباكستانية ودور البلدين في تعزيز مكانة الإسلام والمسلمين وتحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب إقليمياً ودولياً، إضافة إلى جهودهما في تعزيز السلام العالمي ونشر قيم المحبة والتعاون والتراحم والتسامح بين المسلمين وغيرهم.

وأشار إلى أنَّ المؤتمر سيتناول أيضاً جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين والحرمين الشريفين وقاصديهما وتقديم الدعم والمساعدة لباكستان والعالم العربي والإسلامي والأقليات المسلمة في العالم، كما سيتطرق إلى الدور الكبير للسعودية وباكستان في خدمة القضايا الإسلامية المشتركة وعلى رأسها قضية فلسطين، لافتاً إلى أنَّ المؤتمر سيستعرض أيضاً جهود البلدين لتحقيق السلام العادل وإنهاء النزاع القائم في كشمير.

ورحب بالمشاركين في المؤتمر الذين قدموا من جميع الدول العربية والإسلامية، مشيراً إلى أنه تم التركيز في نسخة هذا العام على دعوة نخبة مختارة من المسؤولين والعلماء والمفكرين من جميع أنحاء العالم الإسلامي لإثراء برنامج المؤتمر والخروج بتوصيات قابلة للتفعيل.

ويسعى المؤتمر إلى تأكيد دور العلماء والإعلاميين والمفكرين والمثقفين والمؤسسات والمنظمات الإسلامية والحقوقية في تعزيز أمن واستقرار شعوب الأمة وحماية الشباب من الغلو والعنف والتطرف والإرهاب، وأهمية دعم جهود رابطة العالم الاسلامي ومنظمة التعاون الإسلامي في هذا الصدد.

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

توقيع عقد شراكة بين البنك الأوروبي للاستثمار وبنك التجارة والصناعة BCIبقيمة 20 مليون يورو   في إطار زيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *