السبت , سبتمبر 23 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / السنغال تشكر موريتانيا على إسهامها في تزويد السوق السنغالية بالأضاحي

السنغال تشكر موريتانيا على إسهامها في تزويد السوق السنغالية بالأضاحي

السنغال تشكر موريتانيا على إسهامها في تزويد السوق السنغالية بالأضاحي

تلقى وزير التنمية الحيوانية, محمد ولد عبد الله ولد عثمان أمس الجمعة مكالمة هاتفية من الوزير الأول السينغالي السيد آمادو با، وزير البيطرة والتنمية الحيوانية وكالة، طمأنه فيها على متابعته شخصيا لظروف تسويق الموريتانيين للأضاحي هذه السنة.
كما نقل له تشكرات الحكومة والشعب السينغاليين لإسهام المنمين الموريتانيين في تزويد السوق السينغالية بالأضاحي، وطلب منه نقل تحياته الأخوية والودية إلى الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود.
من جانبه عبر وزير التنمية الحيوانية لمعالي الوزير الأول وزير البيطرة والتنمية الحيوانية وكالة في جمهورية السينغال، عن تثمينه لما لاقاه والوفد المرافق له، خلال زيارته أمس الخميس لسوقي “خومبل” و”راو” الخاصين بالأضاحي في السنغال، من استقبال وارتياح، وما لاحظوه منذ عبورهم الحدود السينغالية من إيجابية تتعاطى بها السلطات الإدارية مع المنمين الموريتانيين كلما دعت الضرورة لذلك.
وأكد وزير التنمية الحيوانية للوزير الأول السنغالي أن فخامة رئيس الجمهورية يولى أهمية بالغة لهذه العملية موصيا بأن تتم في أحسن الظروف.
وكان الوزير الأول السينغالي وزير البيطرة والتنمية الحيوانية وكالة قد زار يوم الاثنين الماضي صحبة وزير الداخلية ووزير التجمعات المحلية سوق “خومبل” بالسنغال، المزود الرئيسي لسوق الأضاحي في السينغال حيث يزاول النشاط فيه أزيد من ألف موريتاني حسب القائمين عليه.

 

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

برئاسة الوزير الأول.. اجتماع جديد للجنة الوزارية المكلفة بالتصدي للطوارئ خميس, 21/09/2023 – 20:29   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *