الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة

اختتام النسخة الثانية من مهرجان لعيون لتنمية الثقافة والتراث

لعيون

أشرف والي الحوض الغربي السيد أحمدا ممدو كلي الليلة البارحة بمدينة لعيون علي اختتام فعاليات النسخة الثانية من مهرجان لعيون لتنمية الثقافة والتراث، التي دامت ثلاثة أيام.

وتميز الحفل الختامي بتوزيع العديد من الجوائز علي الفائزين في مسابقات القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة والشعر بشقيه،الفصيح والشعبي،كما تم تكريم الأوائل من دفعات ماستر والليصانص والمتفوقين في الشهادات الوطنية علي مستوي الولاية،و تخللت الحفل قصائد شعرية وعروض فنية .

وقد شملت فعاليات النسخة الثانية من هذا المهرجان الموسمي العديد من الأنشطة الثقافية والندوات والمحاضرات الفكرية بالإضافة إلى يوم زراعي في بلدية تنحماد دعما للزراعة في مقاطعة لعيون ويوم صحي لصالح الساكنة.

وفي كلمة بالمناسبة أوضح والي الحوض الغربي أن من أهم مكاسب هذا المهرجان جمع هذا الكم من أبناء و زوار مدينة لعيون في جو ثقافي خريفي جميل، علاوة علي انعكاساته الإيجابية

علي المستوي الإقتصادي لساكنة الولاية ، بالإضافة إلى حضور مواضيع مهمة كالصحة والزراعة وطالب الوالي بالتركيز علي المحتوي وتوسيع المواضيع مؤكدا حرص الإدارة واستعدادها للحضور ومسايرة هذا النوع من المهرجانات الجادة، مسديا تشكراته للقائمين علي هذا المهرجان علي ما بذلوه من جهود لإخراج النسختين الأولي والثانية.

وبدوره أكد رئيس مهرجان لعيون لتنمية الثقافة والتراث السيد المختار ولد اغويزي أن هذه التظاهرة في نسختها الثانية مكنت من جذب العديد من الزوار مقارنة مع النسخة الأولي لما لمسوه خلالها من إهتمام بالثقافة وإحياء للتراث بتقاليده العريقة ،ماجعل المهرجان قبلة لآلاف الزوار المحليين والوطنيين.

وأضاف أن المهرجان كان محط اهتمام بالغ من طرف وسائل الإعلام المحلية والوطنية التي تابعته بتقارير وتغطيات يومية .

جري حفل الإختتام بحضور حاكم مقاطعة لعيون المساعد وعمدة بلديتها وقادة الوحدات الأمنية بالولاية

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

توزيع سلات الغذائية على 140 أسرة في مركز شوم الإداري شوم 6:02 مساءً | 31 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *