المعهد التربوي الوطني بازويرات يستلم 40180 كتاب مدرسي لصالح تلاميذ المؤسسات التربوية في الولاية

ازويرات

أشرف مدير دوان والي ولاية تيرس ازمور السيد الشيخ ولد بلال مساء اليوم الأحد بمدينة ازويرات على تسلم فرع المعهد التربوي الوطني للدفعة الثانية من الكتاب المدرسي المقدرة ب40180 كتاب مدرسي مابين أساسي وإعدادي وثانوي لصالح تلاميذ المؤسسات التربوية في الولاية.

وأوضح مدير ديوان والي ولاية تيرس ازمور في تصريح للوكالة الموريتانية للأبناء أن هذه الدفعة الثانية من الكتاب المدرسي ستسد النقص الحاصل في الكتاب المدرسي على مستوى الولاية من جميع مستويات التعليم الأساسي والإعداددي والثانوي ،داعيا جميع آباء التلاميذ للحضور بصفة جدية لأقتناء الكتب لأبنائهم لأن السنة الدراسية فى نهاية فصلها الأول .

وبدوره أكد المدير الجهوي للمعهد التربوي الوطني السيد محمد فال ولد محمد يسلم أن هذه الدفعة من الكتب المدرسية ستغطي جميع المواد على كافة مستويات التعليم. وأشار إلى أنها سيتم توزيعها على النحو التالي :

التعليم الأساسي 26812 والإعدادي 9654 والثانوي 3642.

ونبه بأن هذه الكتب سيتم توزيعها على مسيري لجان التسيير المدرسية وهي الوحيده المسموح لها باقتناء الكتب المدرسية على مستوى الولاية.

وقال بأن أسعار هذه الكتب رمزية حيث يبلغ سعر كتاب التعليم الأساسي 20 أوقية جديدة والكتاب الإعدادي 30 أوقية جديدة بينما يبلغ سعر الكتاب الثانوي 40 أوقية جديدة.

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

توقيع عقد شراكة بين البنك الأوروبي للاستثمار وبنك التجارة والصناعة BCIبقيمة 20 مليون يورو   في إطار زيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *