السلطة العليا للصحافة تبحث مع لجنة الانتخابات مقترح جدولة محطات الاستحقاق الرئاسي 2024

استقبل رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، السيد الحسين ولد مدو، اليوم الجمعة بمكتبه في نواكشوط، رئيس اللجنة الوطنية المستقلة الانتخابات، السيد الداه ولد عبد الجليل.

وأوضح رئيس اللجنة، خلال اللقاء، أن الزيارة تتنزل ضمن مسار التشاور الذي أطلقته هيئته مع مختلف الفاعلين في المسار الانتخابي لتأمين التشاور الدائم وصولا لإنجاح المسار الانتخابي، ولإطلاع الفاعلين على مقترح اللجنة بشأن جدولة أبرز محطات الاستحقاق الرئاسي لسنة 2024.

وقدم رئيس السلطة العليا للصحافة، خلال الاجتماع، عرضا حول مهام هذه السلطة في ضبط وتكريس التعددية خلال الفترات الانتخابية وخارجها وتأمين النفاذ العادل للمترشحين والأحزاب، مؤكدا على تقاطع مهامها مع مهام اللجنة الانتخابية فيما يرتبط بتكريس التعددية وضمان التثقيف الانتخابي.

واتفق الطرفان على أهمية تنسيق جهود الأطراف المعنية والهيئات المستقلة لانجاح المسار الانتخابي بمختلف محطاته تأمينا للنفاذ العادل للمترشحين والأحزاب والطيف المجتمعي وتنويرا للناخبين وإعلاء لقيم التشاور والمشاركة والشفافية في كل مراحل المسار مع أهمية تنسيق جهود الهيئتين من أجل الاضطلاع بمهامهما المشتركة بكل استقلالية ومهنية.

جرى اللقاء بحضور أعضاء من مجلس السلطة وأمينها العام، ونائب رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات، وعضو من

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

الوزير السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد ينظم تظاهرة سياسية بمقاطعة واد الناقة دعمًا للمترشح ولد الشيخ الغزواني

نظم الوزير السابق والدبلوماسي السيد: إسماعيل ولد الشيخ أحمد ولد باباه، مساء أمس، تظاهرة سياسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *