الثلاثاء , يوليو 23 2024

نواكشوط ولوزان السويسرية تخلدان خمسة عشر عاما من التعاون المثمر

لوزان

خلدت رئيسة المجلس الجهوي لنواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك، إلى جانب رئيس مدينة لوزان السويسرية السيد غريغوا جينود، خمسة عشر عاما من التعاون المثمر من خلال مشروع تحسين الولوج للمياه والصرف الصحي في مدينة نواكشوط.

وعبرت رئيسة جهة نواكشوط، في كلمة ألقتها خلال حفل نظم في مدينة لوزان أمس الخميس، عن شكرها لمدينة لوزان وللمدن السويسرية المنتسبة لمبادرة “التضامن السويسري من أجل الماء” على دعمهم لجهود الجهة في تزويد أحياء الترحيل بالماء الصالح للشرب من خلال توسيع شبكة المياه وبناء المراحيض في المدارس والربط المجاني للأسر بشبكة المياه، وتعزيز القدرات وتحسيس الساكنة، حيث تم إنجاز 10 في المئة من إجمالي شبكة الماء في نواكشوط أي ما يعادل نسبة 15 في المئة من ساكنة العاصمة.

كما نوهت رئيسة الجهة بأهمية نموذج التعاون المعتمد في هذا المشروع متعدد الأطراف، وهو ما شجع شركاء آخرين للالتحاق به على سبيل المثال الرابطة الدولية للعمد الفرانكفونيين ومدينتي بوردو وأورومتروبول متز الفرنسيتين إضافة إلى عزم مدينة مونبلييه الالتحاق في المرحلة القادمة.

بدوره عبر رئيس مدينة لوزان، باسم الشركاء، عن عزمهم مواصلة الدعم والتمويل لهذا المشروع الهام والذي يحظى بسمعة دولية كبيرة كنموذج ناجح للتعاون اللامركزي واعتباره مساهمة فعلية في رفع تحد نقص المياه في نواكشوط.

بعد ذلك أنعشت رئيسة جهة نواكشوط، إلى جانب شركاء المشروع، محاضرة حول مسار وتحديات هذه الشراكة، كما وزعت شهادات شكر على جميع المدن السويسرية والفرنسية المشاركة في المشروع.

عن elhadiva info

شاهد أيضاً

الوزير السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد ينظم تظاهرة سياسية بمقاطعة واد الناقة دعمًا للمترشح ولد الشيخ الغزواني

نظم الوزير السابق والدبلوماسي السيد: إسماعيل ولد الشيخ أحمد ولد باباه، مساء أمس، تظاهرة سياسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *